Thursday, February 1, 2024 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
الاخبار الرئيسية >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
  ممدوح حمزة يوجه رسالة للمشير طنطاوي ويطالبه بتفعيل دستور 71 مؤقتًا

ممدوح حمزة يوجه رسالة للمشير طنطاوي ويطالبه بتفعيل دستور 71 مؤقتًا

أرسل الدكتور ممدوح حمزة، عضو المجلس الوطني، رسالة على صفحته على موقع «فيس بوك» إلى المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما وزعها على بعض المتظاهرين في ميدان التحرير.

وطالب «حمزة» في رسالته بإصدار «بيان عسكري بتفعيل دستور 71 مؤقتا فيما يخص نظام الحكم والذي يختص بصلاحيات رئيس الجمهورية، وذلك لحين إصدار دستور جديد يستجيب لطموحات الشعب وأهداف الثورة».

وطالب أيضا بفتح باب الترشح  لانتخابات رئاسة الجمهورية  يوم 11 فبراير القادم، على أن تتم الانتخابات قبل نهاية مارس 2012، وأن يكون هذا الرئيس مؤقتاً لمدة عامين إلى أن يتم وضع الدستور الجديد.

واعتبر «حمزة» ضمن مطالبه، أنه من المطالب الشعبية تشكيل لجنة لاستلام وتسليم السلطة مكونة من 7 أعضاء، رئيس الجمهورية و2 من نوابه و3 من أعضاء المجلس العسكري، وعضو سابع يختاره مجلس الشعب.

وشدد ممدوح حمزة على أن يتم تسليم السلطة بشكل احترافي عالي الأداء، خاصة فيما يتعلق بالملفات الآتية: الاحتياطي النقدي المصري والموقف الاقتصادي، وملف المحاكمات العسكرية وأحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود وماسبيرو، وملف الأمن القومي المصري، وغيرها من القضايا الحيوية.

ووجه «حمزة» حديثه «للمشير» في نهاية رسالته قائلا: «أرجو أن تجد هذه الرسالة حظا من الاهتمام وأن لا تلقى مثلما لاقت مطالباتي السابقة والخاصة بأٌسر المصابين والشهداء، والمحاكمات العسكرية، وتطهير البنوك، ومشروع التغيير، ومشروع إعادة التوزيع الجغرافي للسكان، و مشروع إنشاء قاعدة صناعية للصواريخ البلاستيكية».

—————————-

المصري اليوم

28-1-2012

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي