Thursday, February 1, 2024 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
الاخبار الرئيسية >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
  النيابة تصرف ممدوح حمزة وتلغي قرار منعه و نور من السفر

النيابة تصرف ممدوح حمزة وتلغي قرار منعه و نور من السفر

كتب – أحمد أبو النجا

 

قرر المستشار وجيه عبد المنعم قاضي وزارة العدل المنتدب للتحقيق في أحداث مجلس الوزراء صرف الدكتور ممدوح حمزة من مقر التحقيقات بدون أي ضمان وإلغاء قرار منعه من السفر كما قرر قاضي التحقيق إلغاء القرار المماثل بمنع الدكتور أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة من السفر بعد جلسة تحقيقات استمرت 7 ساعات .

 

وكانت قد بدأت الجلسة فى تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم وسئل الدكتور ممدوح حمزة فى بداية الجلسة عن سبب القرار الصادر بمنعه من السفر موضحا أنه علم بشأن الاستدعاء من الجرائد واتصل بالنائب العام للتحقق من ذلك إلا أنه أخبروه فى أحداث مجلس الوزراء تتبع وزارة العدل فاتصل الدكتور ممدوح حمزة بمكتب وزير العدل للتحقق من الاستدعاء للتحقيق.

 

وأكد له سكرتير الوزير بعدم صدور قرار مناسب إلا أنه أصر على التأكد من الأمر حتى حدثه أحد المستشارين وسأله إذا كان قد ورد إليه إخطار رسمى بجلسة التحقيق من عدمه فنفى ممدوح حمزة فى اتصاله التليفوني هذا الإخطار فأكد له المستشار حريته فى السفر أو الانتقال طالما لم يتم استدعائه بشكل قانونى.

 

وأضاف ممدوح حمزة لمستشار التحقيق هذا السبب الذى دفعنى للتصرف بحرية والسفر إلى ألمانيا لتلقى العلاج وبعد سفره بيوم اتصل به مدير مكتبى وأخبرنى بوجود شرطى يحمل إخطار رسمى لاستدعائه للتحقيق وسأله مدير المكتب عن تسلم الخطاب من عدمه وكانت إجابة الدكتور ممدوح حمزة بأن يتسلم الاستدعاء بمجرد أنه علم بطلبه للتحقيق مضيفا أنه فور معرفته بقرار منعه من السفر عاد مسرعا إلى البلاد.

 

شهدت جلسة التحقيق مع الدكتور ممدوح حمزة فى حضور الإعلامى الكبير حمدي قنديل وما يزيد عن 20 محامى.

 

————————

 

المصدر: موقع مصراوى

 

18-1-2012

 

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي