Thursday, February 1, 2024 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
الاخبار الرئيسية >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
  القضاة أكلوا البلاغات الفاسدة كما أكل الثوار الحواوشي‮!‬

لا داعي للقلق من يوم ٥٢ يناير.. وحملات التخويف هدفها تقليل الحشود

 

أجرى الحوار : جمال حسىن أحمد خلىل

 

القضاة أكلوا البلاغات الفاسدة كما أكل الثوار الحواوشي‮!‬

أطلق عليه شباب الثورة  لقب »الثائر الدائم« واعتبروه الاب الروحي للثورة..ترك اعماله المنتشرة في عواصم العالم وتفرغ للثورة..كان شعلة نشاط دائمة بينهم ومعهم رغم فارق السن منذ الاعمال التحضيرية  للثورة..حول منزله إلي بيت للثورة والثوار وكرس جميع امكانيات مكتب الاستشارات الهندسية الذي يملكه لخدمة الثورة ومطبوعاتها ومنشوراتها واعداد منصاتها خلال المليونيات..

 

وبسبب ذلك كان له نصيب الأسد من الانتقادات والاتهامات بتمويل المتظاهرين وربما لمرتكبي عمليات التخريب، واتهموه مؤخرا بتمويل البعض لحثهم علي ارتكاب احداث مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي..

 

صدر قرار منعه من السفر وهو في المانيا وقالوا  انه هرب من الميدان فقطع رحلة علاجه بالمانيا وعاد علي اول طائرة ورحب بالمثول امام قاضي التحقيق لاثبات براءته..قال في حوار خاص " للاخبار فور عودته من المانيا..انا مظلوم وبريء من اتهامات " كابو " بالتحريض علي احداث مجلس الوزراء..واتهامات " عبد العزيز " بدفع اموال للمتظاهرين في مسجد عمر مكرم.

 

لكني أعترف بتدعيم وتمويل الثورة والثوار بفيللا  وخيام ومنشورات وكل شيء عيني لكني  لم أعط أحدا علي الاطلاق أموالا.

 

قال إن القضاء المصري مظلوم في استدعائه لانه لابد ان يحقق كل البلاغات حتي ولو كانت كاذبة واعتبره أنه أكل وجبة فاسدة من البلاغات الكاذبة مثلما أكل الثوار الحواوشي أثناء اعتصامهم.

 

تحدث عن القلق الذي يسيطر علي المصريين من يوم 25 يناير وقال لا داعي للقلق.. وحملات التخويف هدفها  تقليل الحشود وأدعو الثوار بالانطلاق من أمام منازل الشهداء لإعلان الحداد العام.

 

و قال أمتلك مشروعا لإنشاء مسلة بطول الهرم الأكبر بميدان التحرير تحمل أسماء الشهداء بحروف من نور وأكبر شاشة عرض تحكي تاريخ حضارة 6 آلاف سنة في 6 دقائق.

 

وعن الانتخابات البرلمانية قال إنها أثمرت برلمانا يمينيا.. لكن أحذر النواب أن كل فرد في الشعب يملك صوتا انتخابيا وصوتا احتجاجي  وقال إن الطرف الثالث المسمي باللهو الخفي هم سكان  مزرعة طرة.

 

وقال إن بيان البرادعي بالتراجع عن الانتخابات الرئاسية وثيقة تاريخية لتوصيف الوضع الحالي لمصر وقال طالبت بإعطاء الجنزوري فرصة لأنه لم  يكن يوما من ذيول مبارك وبالفعل يسير في الطريق الصحيح  وان وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمد إبراهيم تغيرت وارتدت ثوبا جديدا .. وبدأنا نشعر بالأمن وطالب الشرطة ان تنضم لاحتفالات الشعب  بالثورة. كل ذلك سيبدو بتفاصيل أكثر من خلال هذا الحوار الذي تقول كلمات أسئلته:

 

دكتور ممدوح حمزة سوف تمثل غدا أمام قاضي التحقيق بتهمة التحريض علي احداث مجلس الوزراء وتمويل المتظاهرين.. ماذا عن ذلك؟

 

لم أكن أعرف انني ممنوع من السفر إلا بعد ان سافرت ألمانيا ولم أكن أعلم انني مطلوب امام قاضي التحقيق الا من خلال وجودي بالخارج ووجدها البعض فرصة لترويج شائعة بهروبي فقطعت رحلة علاجي بالمانيا وعدت علي الفور لأثبت براءتي..لم أكن أعرف من اتهمني ومن صاحب البلاغ لكنني عرفت بعد عودتي أن هناك بلاغين ضدي.. الاول لاعلاقة له بواقعة  مجلس الوزراء اتهمني فيها شخص يدعي ابراهيم كابو الذي القي القبض عليه بتهمة القاء المولوتوف علي مجلس الوزراء والمجمع العلمي وأنا لا أعرف هذا الشخص الذي ربط بيني وبين أيمن نور رئيس حرب غد الثورة رغم إنني لم ألتق شخصيا مع أيمن نور إلا في الـ18 يوم الأولي من الثورة ثم انشغل نور بحملاته الرئاسية. والبلاغ الثاني تقدم به شخص يدعي عبد العزيز فهمي المقدم من طنطا افتعل قصة من وحي الخيال يوم 6 يناير بأنه رأني مع الشيخ مظهر شاهين ونوارة وطارق الخولي داخل مسجد عمر مكرم وأنه سمع اشخاصا يقولون إن ممدوح حمزة " أعطانا فلوس ".. ومنذ ساعات  و بعد استماع قاضي التحقيق لشهادة كل من الشيخ مظهر ونوارة و الخولي اكتشفت حقيقة قصة البلاغ المقدم ضدي بالتحريض علي احداث مجلس الوزراء..ابلغني كل من الشيخ مظهر شاهين وطارق الخولي بعد صرفهما بأن الثلاثة تم استدعائهم  امام قاضي التحقيق باعتبارهم شهود ضدي وليسوا متهمين في بلاغ تقدم به المدعو  عبد العزيز المقدم واكتشفنا انه من طنطا وانه افتعل قصة من وحي الخيال حيث انني لا أعرفه لكن شباب الثورة عملوا فريق بحث من اجلي واكتشف ان مقدم البلاغ " من بتوع العباسية " وأنه كان في استضافة توفيق عكاشة في إحدي الحلقات علي قناة الفراعين منذ شهر تقريبا وانه نفس الشخص الذي تقدم ببلاغ ضد علاء الأسواني.. وانا اعتقد أن ما حدث يعد من قبيل الانتقام مني ومن كل من ساندوا الثورة والثوار.

مكالمة تليفونية

 

وأثناء إجراء هذا الحوار تلقي الدكتور ممدوح حمزة مكالمة تليفونية من الشيخ مظهر شاهين حول تفاصيل مثوله هو ونوارة والخولي أمام قاضي التحقيق.. قال شاهين للدكتور ممدوح حمزة إن الشخص المتقدم بالبلاغ ضدك مدير عام بالشباب والرياضة ادعي أنه يوم الجمعة 6 يناير الحالي كان داخل مسجد عمر مكرم وشاهدك ومعك اثنان من الشباب وأنا ونوارة  وطارق الخولي وأعطيت احدهما 500

 

جنيه والآخر 800 جنيه  فاعترض احدهما قائلا: ((أنا قاومت أكثر منك)).

 

وأضاف مظهر شاهين انه نفي  هذا الكلام جملة وتفصيلا أثناء التحقيقات بصفته شاهداً وقال إنه لم يحدث ان تقابل مع د.ممدوح حمزة داخل مسجد عمر مكرم كما انهما لم يتقابلا منذ اكثر من 6 شهور.. وقال شاهين أيضا أنه أبلغ المحقق بأن هذا البلاغ كذب وتلفيق، وانه يوم الجمعة 6 يناير عقب الصلاة توجه إلي كنيسة الدوبارة لتهنئة الاخوة الأقباط بعيد الميلاد ومكثت داخل الكنيسة حوالي 4 ساعات وكان ذلك علي مرأي ومسمع من العديد من الاعلاميين والقنوات الفضائية بالاضافة إلي حضور مجموعة من الشخصيات العامة منها عمرو موسي وحمدين صباحي وعلاء الاسواني واكد مظهر شاهين انه رد علي سؤال للقاضي  لماذا اتهمك هذا الشخص؟ قلت ربما يكون احد اعضاء الحزب المنحل وأن الخصومة سياسية تجاه اشخاص مستمرين في حرب اصحاب المصالح من النظام البائد.

 

اكد الشيخ مظهر شاهين للدكتور ممدوح حمزة ان ما يحدث مجرد شوشرة في الراي العام ولفت للانظار بأننا متهمون ومحرضين علي العنف والهجوم علي القوات المسلحة وحرق مبان عامة  وفوجئنا اثناء التحقيقات اننا لسنا متهمين واننا مجرد شهود ضد ممدوح حمزة بان الواقعة تمت أمام اعيننا.. كما اتهموا نوارة نجم بأنها تجمع الشباب بجانب مسجد عمر مكرم لتعلمهم كيفية الهتافات ضد العسكر وقوات الأمن وهذا ما رفضته قائلة إن ذلك اليوم لم يشهد فيه التحرير أية هتافات.

 

وفي نهاية المكالمة اتفق الشيخ مظهر  شاهين مع الدكتور ممدوح  حمزة ونوارةوالخولي علي أن يتوجه الاربعة يوم الخميس القادم ليحرر كل منهم  محضرا ضد هذا الشخص بالسب والقذف  و ينظموا وقفة احتجاجية امام  دار القضاء العالي علي مسمع ومرأي جموع الناس وبحضور القنوات الفضائية والاعلام حتي لا تلقي التهم جزافا علي الابرياء والوطنيين.

 

وتساءل دكتورممدوح حمزة عن كيفية تحريك دعوي عن  كلام مرسل دون دليل واحد لصحة أقواله رغم أنه مقبوض عليه  بتهمة القاء المولوتوف علي المجمع العلمي.

 

ثم تلقي الدكتور ممدوح حمزة  مكالمة تيلفونية من الفنانة آثار الحكيم تعلن فيها مساندتها وتضامنها معه واطمانت منه علي سير التحقيقات.. قال حمزة ان الهدف مما حدث معنا هو ان نصبح بالتلفيق متهمين بالتحريض والهجوم علي القوات المسلحة و حرق المنشات العامة ونظل متهمين في الصحافة والاعلام حتي يثبت ذلك في اذهان الناس البسطاء وهذا ليس بالقليل وبعد ان نحصل علي البراءة يكتب خبر البراءة في 3 أو 4 سطور بعد ان يكون قد تم التشوية بالدمار الاعلامي.

 

وأكد لها انه تلقي العديد من المكالمات للتضامن معه أثناء التحقيقات من الاعلامي حمدي قنديل وسعد هجرس وسيتم جمع توقيعات من شخصيات عامة واعلامية ومواطنين لتقديمها للنائب العام.

 

ولماذا توجه إليك الاتهامات دائما بتمويل المتظاهرين والثوار ؟

 

لم أنكر يوما أنني ساعدت الشباب أثناء الثورة من خلال الدعم العيني وليس المادي حيث اتولي مساعدة ائتلافات وحركات شباب الثورة الراغبه في التغيير والخروج من النظام المظلم والبائد إلي النور والحرية من خلال طبع المنشورات أو إرسال الخيام والبطاطين والمنصات إلي الميدان.

 

وأؤكد كذلك أنه خلال  اعتصام  شهر اغسطس الماضي  والذي فضته قوات الأمن بالقوة  كان لي  40 خيمة بالميدان ومنصة كما أنني ساهمت خلال  احداث الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بإمدادهم بمستلزمات الاعاشة من البطاطين والادوية .. اما كلمة تمويل فهي مصطلح تجاري يقع علي الاشياء التي تحمل مقابل وانا لا اسعي إلي مقابل سوي إنجاح الثورة مع هؤلاء الشباب.. وأنا أتهم المجلس العسكري بالخروج عن اللياقة عندما إتهم حركة 6 ابريل بتلقي الاموال من الخارج مشجعا بذلك طائفة وبقايا النظام السابق ليعلوا باصواتهم بالإضافة إلي الذين ارتدوا عباءة الاسلام وهتفوا " ممدوح حمزة باطل ".. نعم انا ادعم الثورة ولكن عمري ما اعطيت احد اموالا تقدية وما يحدث من اتهامات محاولة لتجريم الثورة واؤكد  ان هذه البلاغات مضيعة لوقت القضاء والاعلام ".

 

وماذا عن دفاعك أمام قاضي التحقيق؟

 

القضاء المصري مظلوم حتي الآن لأنه وضع امام وجبة فاسدة من البلاغات والاتهامات والشهادات الزور ولكنه للاسف اكلها فمرض فكان من المفرض عليه ان يلقيها في الزبالة.. وعبر حمزة عن ذلك قائلا " إن الذي ارسل وجبة حواوشي فاسدة للثوار أرسل بعدها وجبة فاسدة للقضاء وكلاهما مرض "  وعلي القضاه الا ينجرفوا وراء الشائعات.

 

بعد قرار منعك من السفر للخارج البعض اتهمك بالهروب  فقطعت رحلة علاجك بالمانيا للرد العملي علي هذه المزاعم والمثول أمام قاضي التحقيق بما تفسر ذلك؟

 

أنا أعمالي كلها في الخارج وابني يعمل في الخارج ولا يأتي إلي مصر لأسباب الاقامة ومشاغل العمل و اكتشفت في المانيا حقيقة مرضي بعد 15 سنة من الضلال الطبي في مصر حيث كنت أعالج من شيء وتبين لي في المانيا انني مريض بمرض آخر .. وأؤكد ان  قرار منعي من السفر للخارج يعود علي  بالضررفي اعمالي واسرتي وصحتي وارفض ان يكون القرار مستندا الي  بلاغ من شخص قال  كلاما مرسلا ليس له اساس من الصحة..انا مظلوم وبريء من هذا الاتهام الكاذب وأتمني أن يراجع النائب العام قرار منعي من السفر كما أنني بريء من تهمة التحريض علي حرق المجمع الطبي.

حملات التخويف

 

الناس في مصر خائفة من يوم 25 يناير القادم بعد انطلاق دعوات للتظاهر وأخري للاحتفالات والكل يخشي من اندساس البعض لارتكاب أعمال تخريبية فهل لديك تعليق؟

 

أنا أطمئن الجميع أن الاحتفال بالثورة يوم 25

 

يناير القادم سيكون عيدا لكل المصريين ولن يحدث فيه ما يعكر صفو الاحتفالات لأن الثوار الحقيقيين وشباب الثورة لم يرتكبوا اي اعمال عنف خلال احداث الثورة وخلال المليونيات التي قاموا بها..واؤكد انه لا يستطيع أحد في مصر أن يقصي أي فصيل اعترف وشارك في الثورة المجيدة عن هذه الاحتفالات علي الرغم من انحراف مسارها ومحاولة الكثير القفز عليها كما اقول ان الذين يرغبون في التاكيد علي مطالب الثورة والقصاص العادل للشهداء هم ابناء مصر الشرفاء وان الذين يدعون إلي الاحتفال فهو حق مشروع فلا تناقض بين الفريقين فكلاهما شباب الثورة الذي أطلق الشرارة الاولي للحرية والقضاء علي الاستبدادية والفساد بثورة سلمية سوف تستمر سلمية رغم انف الذين يعيثون في الأرض فسادا.

 

نحن نستعد مع الأحزاب والقوي السياسية لاعداد مؤتمرلتوثيق شعارات الثورة باسم  »وثيقة التحرير« يوم 21

 

يناير الجاري بقاعة خفرع بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر ضمن مجموعة من الفعاليات التي تستهدف إحياء ذكري مرور عام علي بدء ثورة 25 يناير.

 

القائمون علي العمل  شكلوا لجنة مصغرة ضمت ممثلين عن المجلس الوطني المصري والجمعية الوطنية للتغيير وحركة كفاية وحركة 6 إبريل وحركة 9 مارس وعدد من الشخصيات العامة لاستقلال الجامعات وإقرار شرعية حق التظاهر والاعتصام السلمي للمواطنين.

 

يبحث المؤتمر مدي تحقيق أهداف الثورة علي مدار المليونيات وهو »العيش والحرية والكرامة  والعدالة الاجتماعية« عبر أربعة محاور: الأول عن  العدالة الاجتماعية من إعداد الدكتور أحمد السيد النجار الخبير بمركزا لأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والثاني عن الحرية من إعداد الأديب بهاء طاهر والمحور الثالث عن العيش من إعداد الدكتور ممدوح حمزة  والأخير عن الكرامة الإنسانية للدكتور محمد نور فرحات نائب رئيس المجلس الاستشاري.. ليس ذلك فقط بل إن الجلسة الختامية للمؤتمر سوف تشهد إعلان وثيقة التحريرالموجهة إلي العالم باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والأسبانية والتي أعدها الدكتور أسامة الغزالي حرب المدير الأسبق لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.. كما سيقام معرض لصور ثورة 25

 

يناير يضم جميع الاحداث التي شهدها العام الماضي.. كما أن الشباب طرحوا محورين خامس وسادس وهما علي التوالي »تسليم السلطة« و»ديمقراطية تشريع القوانين« لكي نحمي الأقلية ولا تنحصر التشريعات فقط علي الأغلبية.

سلمية.. سلمية

 

لكن هناك تخوفات من ان تتحول مظاهرات 25 يناير إلي احداث دامية فما صحة ذلك؟  

 

المسيرات سوف تنطلق من كل مكان في مصر بشكل سلمي مثلما بدأت ومثلما ستنتهي رغم حملات التخويف التي يشنها البعض لعدم تصعيد الموقف وتقليل الحشود من جموع الشعب المصري.. وأنا أدعو جموع الشعب إلي الانطلاق من أمام منازل الشهداء حيث إنني قررت الخروج يوم 25 يناير من امام منزل الشهيد مصطفي الصاوي بالعجوزة ثم يلتقي الجميع في الميادين و يعلنون الحداد علي مستوي الجمهورية ويتوقف العمل والإنتاج لمدة 5 دقائق تعبيرا عن فخرنا بهؤلاء الشهداء ثم نبدأ اليوم وينتهي عند منتصف الليل دون النظرالي الاعتصام.. لكن من الممكن أن يكون  هناك من سيحاولون العبث والتخريب لكن شباب الثورة والثوار سيقفون ضد أي محاولات من هذا القبيل وبعد انتهاء اليوم سوف ينصرف الجميع قبل منتصف الليل.

تفاصيل الاحتفال

 

وماذا عن استعداداتكم للاحتفال بمناسبة مرور عام علي انطلاق الثورة؟

 

تجري الاستعدادت للعيد الأول لمرور عام علي انطلاق ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة.. وتولت لجنة تحضيرية مصغرة من ممثلي المجلس الوطني المصري والجمعية الوطنية للتغيير وحركة كفاية وحركة 6 إبريل وحركة 9 مارس لاستقلال الجامعات وعدد من الشخصيات العامة. علي مدي اجتماعين اجتمعت اللجنة التحضيرية لوضع الترتيبات اللازمة لفعاليات هذه المناسبة.. وقد حرص المجتمعون علي التأكيد علي سلمية هذا اليوم في الوقت الذي أكدوا فيه علي شرعية حق التظاهر والاعتصام السلمي للمواطنين.. وقد استقر رأي اللجنة علي عقد مؤتمر جامع لإحياء هذه الذكري يجمع القوي الوطنية والسياسية وائتلافات الثورة وذلك في اليوم الحادي والعشرين من يناير بقاعة خفرع بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر/ القاهرة علي ان يتناول عدداً من المحاور ذات العلاقة بمناسبة مرور عام علي انطلاق الثورة وهي التي ذكرتها لك من قبل.

 

وفي نهايته تعقد جلسة ختامية تعلن فيها وثيقة المؤتمر التي تعد كملخص ونتيجة مناقشات المحاور الاربعة الكتاب الصحفيين جمال فهمي وعبد الله السناوي وجلال عارف  سيتم تقديمها يوم 24 يناير لمجلس الشعب. وثيقة التحرير إلي العالم باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والأسبانية والألمانية و هي التي أعدها د.أسامة الغزلي حرب. ومن المقرر أن يقام علي هامش المؤتمر معرض لصور وكتب ثورة 25 يناير والتي يعدها والدعوة لجميع أفراد الشعب ومن يرغب في الحضور عليه التسجيل علي إيميل:

 

morasla@almaglesalwatany.org – أو فاكس: ٩٣٢٧٠٦٧٢/٢١ – أو موبايل: ١٩٠٥٠٧١٠٠١٠

حرق المجمع العلمي

 

ما حقيقة المكالمة التليفونية التي تلقيتها من عمر عفيفي  وما مضمونها  ؟

 

بالفعل تلقيت مكالمة تليفونية من عمر عفيفي عقب توجيه التهمة لي وأبلغني انه اتصل بالدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة وابلغه بأن هناك اعمال تخريب سوف تحدث بمنطقة مجلس الوزراء وأنا هناك مخطط لحرق المجمع العلمي وأن هذا الاتصال كان قبل يومين من حرق المجمع وأنه طلب من الدكتور محمد مرسي حماية المجمع بشباب الاخوان وابلغه انه لا يملك امكانيات أو سيارات إطفاء مؤكدا علي ان الحرق لم يكن عشوائيا او بالصدفة وانما هو مدبر من بقايا النظام السابق ومن يرغب في السلطة وبالأخص "أهالي طرة" وهم الطرف الثالث او ما يسمي باللهو الخفي ويسعون إلي تجريم مراحل الثورة بخطوات هي " تشوية- سيطرة- تجريم ".

 

كيف تري قرار الدكتور محمد البرادعي بالتراجع عن الترشح للرئاسة؟   

 

البيان الذي تحدث لنا من خلاله الدكتور محمد البردعي بقراره المفاجئ يعد وثيقة تاريخية لوصف الوضع الحالي لمصر وأنا أحترم قراره لأنه صاحب موقف ورؤية لكن لايمكن فصل هذا القرار عن موقف تخلي الإخوان عنه بعدما دعموه في وثيقة البرادعي للتخلص من مبارك لكن بعد ثورة الشباب التي احاط بها الشعب كله وبعد ان تم التخلص من مبارك وبعد الثورة اصبح التعاون غير مجد فتخلي عنه الاخوان.. وأقدم له الشكر علي أنه لم يترك العمل العام فمرحبا بالبرادعي مع قوي المعارضة فالمعارضة في النظام السابق كانت سهلة ولكن الآن المعارضة يجب أن تكون محنكة وصاحبة رؤية.

 

ما تقيمك لحكومة الإنقاذ الوطني برئاسة الدكتور كمال الجنزوري؟

 

عندما أعلن عن تولي الدكتور الجنزوري الحكومة فرحت وقلت إن هذا الرجل لم يكن يوما من زيول مبارك وأن مبارك أطاح به لوطنيتة وحبه لمصر وان الفرصة سانحة له لكي يقدم ما لدية من خبرة سنين وبالفعل ما لمسناه خلال الفترة السابقة.. كما ظهر ذلك في تحسين وضع أهالي الشهداء والمصابين.

الداخلية تغيرت

 

وكيف تري وزارة الداخلية في عهد اللواء محمد إبراهيم؟

 

في البداية لابد من التفريق بين الداخلية القديمة والجديدة ففي حكومة الجنزوري لمسنا وشعرنا بالتغيير الملحوظ في التعامل الشرطي سواء بالشارع او في المصالح وأؤكد ان وزارة الداخلية حاليا في ثوب جديد بقيادة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الذي ترك الكرسي بالوزارة واخذ يتفقد الامن والانضباط داخل الأقسام والمصالح والشوارع  وبدات بوادر الامن تعود مع إحياء الشعار الحقيقي وهو " الشرطة في خدمة الشعب ".. لكني أتحفظ علي احتفال الشرطة هذا العام بعيدها مطالبا اياهم بتأجيله والنزول والانضمام إلي صفوف الشعب للاحتفال مع الشعب بالذكري الأولي لثورة 25 يناير المجيدة حتي يتاكد الشعب أن الشرطة معه.

حروف من نور

 

القوات المسلحة أعلنت عن انشاء نصب تذكاري للشهداء وأنت كنت من قبل قد أعلنت عن مشروع لذلك فما عن التفاصيل؟

 

أعددت مشروعا بالإشتراك مع بعض الشباب والمتخصصين يحول ميدان التحرير الآن مزارا سياحيا كبيراً ولا يقل أهمية عن المتحف المصري ويحقق لمصر دخلا كبيرا.. المشروع هو انشاء مسلة بطول الهرم الأكبر في قلب ميدان عرضها  9* 9 أمتار ويتم كتابة اسماء جميع الشهداء عليها بحروف من نور بمختلف الألوان تتحرك بشكل تصاعدي وتنازلي كما يتضمن المشروع انشاء أكبر شاشة علي مستوي العالم يعرض عليها تاريخ مصرخلال 6 الاف سنه في 6 دقائق واعطاء السياح والمصريين نبذة عن تاريخ مصر الحضاري والثقافي والرياضي والعلوم التي صدرتها مصر للعالم.

 

وعن مبادرة المجلس العسكري فإن مثل هذه الافكار التي تمس الثورة الشعبية يجب أن تكون نابعة من الثوار حتي لا يصعد أحد علي الثورة لكن المجلس العسكري يجب ان يتحمل التكلفة المادية لأن هذا المشروع يتكلف كثيرا وفي هذا السياق أطالب بضرورة ضم أرض الحزب الوطني إلي المتحف المصري وتحويلها إلي ساحة فنية تعبر عن فنون وأصالة الشعب المصري علي مدار العصور بشرط ان يكون مفتوح علي المتحف المصري ومنه إلي النيل مباشرة بعد ان يتم تعديل الجزء المقابل من طريق الكورنيش باستبداله بنفق صغير ليفتح المجال من أعلي لوصول السائحين إلي النيل للتنزه بالبواخر النيلية.

 

بعد صعود التيارات الإسلامية وحصولها علي أكثر من 70 ٪ من المقاعد.. ماتعليقك علي البرلمان الحالي؟

 

مجلس الشعب الحالي برلمان يميني وانه نتاج ثورة 25 يناير بعد ان أصبح لكل انسان صوت انتخابي وصوت احتجاجي رغم التجاوزات في الدعاية وأطالبهم بضرورة بذل قصاري جهدهم لتحقيق التنمية المنشودة والوفاء بطموحات الشعب الذي اختاره وأهداف الثورة وأهمها العدالة الاجتماعية حتي لا يثور الشعب مرة أخري، وأؤكد أن الشعب المصري لن يسمح بالفساد مرة أخري.

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي