Monday, March 11, 2024 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
الاخبار الرئيسية >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
  ممدوح حمزة: انسحاب البرادعي سببه تدخّل أمريكا وتخلّي الإخوان عنه

ممدوح حمزة: انسحاب البرادعي سببه تدخّل أمريكا وتخلّي الإخوان عنه

كتب: دينا حسن

 

وصف الدكتور ممدوح حمزة -رئيس المجلس الوطني-بيان الدكتور محمد البرادعي، والذي قد أعلن فيه انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية، بأنه "تاريخي ".

 

وشدّد حمزة -في حوار له لبرنامج "الحياة اليوم" اليوم (السبت)- على أن الأسباب التي ذَكَرها البيان تدعو إلى التمسّك بخوض الانتخابات الرئاسية، مضيفا: "كان على البرادعي وفق الأسباب المذكورة أن يعمل على النضال الوطني، وعدم التخلّي عن حقوق الجماهير ".

 

وأرجع حمزة قرار الانسحاب إلى تخلّي جماعة الإخوان المسلمين عن دعم البرادعي خلال انتخابات الرئاسة؛ قائلا: "الجماعة قد صرّحت في وقت سابق لها أنها ستُدعّم الشخصيات التوافقية فقط، كما أن البرادعي رجل ذكي حسب خطواته جيّدا بعد تصريحات الإخوان، فتخلّى عن دعم الإخوان والرئاسة أيضا ".

 

وأكّد رئيس المجلس الوطني أن الولايات المتحدة الأمريكية قد تدخّلت لإبعاد البرادعي عن الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن هناك علاقة بين زيارة جيمي كارتر -الرئيس الأمريكي الأسبق- وانسحاب البرادعي، كما أن أمريكا لا تكف يدها عن التدخّل في الشئون الداخلية لمصر .

 

وتوقّع حمزة أن الشارع المصري قد يشهد العديد من الاعتصامات والإضرابات يوم 25 يناير القادم، على أثر انسحاب البرادعي من السباق الانتخابي، وأشار إلى أن الجماهير قد تشعر باليأس والإحباط، وقد يثور الشباب نتيجة قرار البرادعي .

 

واستمرّ حمزة في تكهناته: "قرار البرادعي قد يُؤثّر على باقي المرشحين بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية، وقد يظهر على أثرها مرشحون جُدد ".

 

يُذكَر أن د. البرادعي قد أعلن في وقت سابق من اليوم انسحابه من سباق الترشّح لانتخابات رئاسة الجمهورية .

 

———————-

 

المصدر: موقع بص وطل

 

14-1-2012

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي