Thursday, September 20, 2018 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
الاخبار الرئيسية > المركز الاعلامى >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
  حفظ التحقيق في اتهام ممدوح حمزة بالدعوة للتخريب والتمرد

أمر النائب العام، المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، بحفظ التحقيقات في اتهام الناشط السياسي الدكتور ممدوح حمزة، ورامي نبيل شعث نجل القيادي بحركة فتح نبيل شعث، بالدعوة للتخريب والتمرد.

كان المستشار هشام بدوي، المحامي العام لنيابات أمن الدولة العليا، قد تسلم تقريرا من اللجنة الفنية، السابق تشكيلها من خبراء الأصوات المختصين بأمر من النيابة، لفحص الاسطوانات المدمجة التي تحتوي المقاطع الصوتية المسجلة لكل من النشطاء السياسيين الدكتور ممدوح حمزة ورامي شعث، والوقوف على البصمة الصوتية لكل من المتهمين.

وخلص تقرير اللجنة إلى أن المقاطع الصوتية المنسوبة للدكتور حمزة وشعث أدخلت عليها تعديلات وعمليات مونتاج، وطالتها يد العبث، ومن ثم فإن تلك المقاطع لا تصلح كدليل كاف لاتهامهما.

وكانت النيابة قد استمعت لممدوح حمزة أواخر شهر فبراير الماضي، حيث نفى خلال التحقيقات تماما صحة ما ورد بتلك الأسطوانات من مقاطع إذاعية وتسجيلية، مؤكدا عدم صحتها وأنه جرى تلفيقها، لافتا إلى أن الصوت الوارد بها ليس صوته، وأنه جرى إدخال تعديلات على تلك المقاطع واجتزاء فقرات من مقابلات متنوعة له، ووضعها بطريقة معينة تهدف إلى إظهاره في صورة ومواضع غير حقيقية، وكأنه يدعو للتخريب والعنف.

كان مقدمو البلاغات قد أرفقوا ببلاغاتهم اسطوانات مدمجة “سي دي”، تحتوي مقاطع مصورة وصوتية لممدوح حمزة، حيث قال المبلغون إن تلك المقاطع تضمنت دعوات من جانب حمزة للتمرد المصحوب بالعنف والعصيان والتخريب وتعطيل المرافق العمومية، وحض عمال السكك الحديدية على الإضراب وعدم الذهاب إلى أعمالهم، وإيقاف المواصلات العامة وإغلاق البنوك وغيرها.

المصدر

http://bit.ly/VpG6ev

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي