Thursday, February 1, 2024 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
الاخبار الرئيسية > المركز الاعلامى >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
 

ممدوح حمزة في ندوة مصراوي: الإخوان تنظيم سري ومصير برنامج مرسي الفشل

كتب – محمد الصاوى

قال المهندس الاستشاري ممدوح حمزة المنسق العام للمجلس الوطني إن علاقة ما تربط جماعة الإخوان بالمجلس العسكري، مضيفاً خلال ندوة أقامها مصراوي اليوم أن علاقة الإخوان بالمجلس العسكري ليست علاقة زواج بل هي علاقة أشبه بـ”ما ملكت أيمانكم”،  ”من منطلق الإيواء مقابل الوفاء”.

ورداً على التساؤلات عن التي تدور حول الصراع ما بين العسكر والإخوان قال حمزة إنها مجرد حرب إعلامية وهناك جهة تريد أن تصدر هذه الفكرة للمجتمع لإلهاءه عن طبيعة العلاقة التي تربط الجماعة مع المجلس العسكري التي تعتبر ”سمن على عسل” على حد قوله.

ونفى حمزة ما تردد في وسائل الإعلام عن مطالبته للمجلس العسكري بالتدخل لعزل مرسي بسبب مخالفته للمحكمة الدستورية، قائلاً أنا لم أطالب المجلس العسكري بل طالبت قوات الجيش المتمكنة من الأسلحة ، وقادة الجيش الشرفاء، لينقلبوا على مرسي انتصاراً للشرعية، وأنا أعلم تمام العلم أن عزل مرسي يعني عزل المشير أولاً.

وأضاف أن بيريز مشرف عندما انقلب على المحكمة الدستورية، تم عزله و إقالته، وحكم عليه بالسجن.

وأشار إلى أن الرئيس مرسي لم يأت من حزب بل جاء من تنظيم سري اسمه جماعة الإخوان المسلمين الذين لم يمارسوا السياسة أو كالسيادة من  قبل، مؤكدا على أن مرئسي هو مواطن مصري بدرجة رئيس جمهورية وأن المصريين لم يعد لديهم فرعون، ولا يجوز لرئيس الجمهورية ان يمارس التهديد، مضيفاً ”الرئيس ما يهددش شعبه”.

وحول توقعاته عن الثورة المصرية قال حمزة إن الثورة في حالة غيبوبة أو إغماءه وأنها سيأتي اليوم الذي تقوم فيه الثورة على عاتق شباب مصر مرة أخرى، مضيفاً أن الميدان تم احتلاله من قبل مليشيات منظمة ، وأن تلك المجموعات المنظمة لو تطور الأمر وتملكت سلاحاً سيتم الرد عليهم بالسلاح من قبل المصريين أنفسهم.

وعن التدخلات الدولية وخاصة الأمريكية في الشأن المصري قال حمزة إن أمريكا تتعامل مع من يحقق مصالحها فقط ، وأي اتفاق أمريكي مع الإخوان معناه أن هناك مصلحة للولايات المتحدة.

وعن توقعاته حول استقالة المشير وتعيين أحد مكانه قال حمزة إن وزير الدفاع القادم لن يكون سامي عنان كما يتوقع البعض ولكنه سيكون شخصية بالاتفاق مع الإخوان، مثل الفريق عبد الفتاح السيسي لأنه رجل متدين.

وعن فكرة الانقلاب العسكري على المشير أو على الرئيس قال حمزة إنه لن يحدث في مصر انقلاب عسكري لأن الإدارة الدولية في العالم لن تسمح بانقلاب عسكري، وأيضاً مصر وشعبها لن يقبلوا بالعسكر مرة أخرى.

وعن برنامج الـ100 يوم الخاص بمرسي قال حمزة أنه يتوقع لمرسي ”الفشل الذريع”، على حد قوله،  لأن برناممجه لم يتضمن واقعاً حقيقياً، ولكنه كطبيعة الإخوان خطابهم ”كله كلام إنشا” ولا يقدم حلولاً.

المصدر

http://bit.ly/NMJJVt

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي