Thursday, September 20, 2018 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
الاخبار الرئيسية > المركز الاعلامى >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
  ” “حمزة ” لم أطالب بالإنقلاب العسكرى على “مرسى” …….ولا أتخوف من الدولة الدينية

فى لقاء صحفى جمع بين المهندس “ممدوح حمزة ” وبين مجلة “يوم جديد” , ناقش “حمزة ” الوضع الراهن وفسر الكثير من تصريحاته الأخيرة والتى كانت محل جدل لدى الكثير من القوى السياسية ورجل الشارع العادى أيضا  وخصوصا بعد تولى “محمد مرسى ” رئاسة الجمهورية .

-   ماذا يرى المهندس “حمزة” مسار “الثورة المصرية ” بعد تولى مرسى رئاسة مصر ؟

قال ”حمزة”  : الثورة المصرية أجهدت لحظة وصول “مرسى ” لرئاسة الجمهورية فالأخوان المسلمين كانوا ومازالوا  يمثلون الثورة المضادة , فهم من ظلموا الشباب وإتهموهم بتعاطى الترمادول والبلطجة أثناء أحداث “مجلس الوزراء ” و”محمد ومحمود”, فوصول مرسى للحكم ليس إمتداد للثورة كما يتصور البعض وإنما القضاء على الثورة .

-  وماذا عن نزاهة الإنتخابات الرئاسية ؟

قال “حمزة” : لا يمكن أن أصدق أن من أدلو بأصواتهم فى جولة الإعادة بالتحديد 26 مليون ناخب فنحن رأينا الملايين أثناء إنتخابات مجلس الشعب ونعرف كيف تكون , ولا يمكن أن أصدق أن “حمدين صباحى” حصل على 4.5 مليون صوت فى الجولة الأولى فقط , فلقد زور من أصوات “حمدين ” لصالح “شفيق” ومرسى “  فصباحى حصل على مالايقل عن 6 مليون صوت  فخروجه من سباق الإنتخابات “جاء بالتزوير ليس أكثر  ” .

-     بعد قرار “مرسى ” بعودة مجلس الشعب المنحل صرح “حمزة” لوسائل الإعلام المختلفة يطالب فيها المجلس العسكرى بالإنقلاب على مرسى ومنعه من دخول القصر الرئاسى .

نفى ” حمزة ” هذا التصريح وقال : أننى لم أصرح بهذا وإنما طالبت أن تقوم قوات الأسلحة والجيش بعل مرسى وتطبيق المادة 123 من قانون العقوبات لعدام إحترام القضاء وتكسير أحكامه .

- ماذا عن التيار الثالث مع المهندس “ممدوح حمزة ” ؟

انا لم أنضم إلى التيار الثالث حتى الأن وإنما أؤيده جدا وأسانده وأتمنى أن يستعد لإنتخابات مجلس الشعب القادمة حتى يستطيع مواجهة القوة التأسلمة وأيضا فلول النظام البائد .

-ماذا عن الجمعية التأسيسية لدى “ممدوح حمزة ” هل يؤيد المنسحبين منها وهجومهم عليها أم هى جمعية توافقية فى  وجهة نظره ؟

قال “حمزة” : الجمعية التأسيسية دليلا واضحا على إنحراف مسار “الحرية والعدالة ” عن مسار “الشعب المصرى ” وعن مسار أهداف الثورة وأنا أحذره فالشعب المصرى يشعر بالنوايا السيئة وسيكون ضاط إيقاع لأى سلطة أو أى أد ينحرف عن مساره .

-مارأيك فى الحديث الذى يدور فى أهان الكثير بالأخص القوى السياسية والتى بدأت ترى أن الصراع فى مصر أصبح بين قوتين فقط قوى “الإسلام السياسى “  كما يسونه والذى يحاول السيطرة  و قوى ” النظام السابق “  التى تحاول الحفاظ على مصالحها داخل البلاد ؟

قال حمزة : ده كلام فارغ وساذج وسطحى وده اللى تسبب فى إنحصار الثورة وودانا فى ستين داهية قبل ما نحقق أى هدف من أهدافها .

-    “حمزة ” متخوف من الدولة الدينية كما تخوفت القوى المدنية ؟

-  الأخوان لا يعرفون شىء عن الدين لهذا أنا ليس متخوف من الدولة الدينية , إنما متخوف من دولة يمينية متطرفة متوحشة ومتخوف من سيطرة رجال الأعمال والرأس مالية المسعورة , فيحل رجال الإسلام السياسى محل رجال الحزب الوطنى بل أسوأ .

- ماذا عن نزاهة وإستقلال القضاء ، وما ردك على التصريحات الأخيرة من بعض النتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين بالتشكك فى أحكام القضاء ووصفهم بأن القضاء أصبح يستخدم لصالح المجلس العسكرى ؟

هذا إفتراء على القضاء بالباطل واللى عنده حاجة أو دليل على فساد القضاء يطلعه مش كلام وخلاص , هذا عبث ليس إلا .

-   “مرسى” حتى الأن يخدم الجماعة أم رئيس لكل المصريين كما قال وتعهد ؟

قال “حمزة”: مرسى حتى الأن لا يخدم سوى الجماعة وكل ما يفعلة فى مصلحة الجماعة فقط وهو توعد ب 100 يوم فى برنامجه وأنا أعطية 200 يوم من عندى بس هيكون من غير نتيجة .

-    الثورة إنتهت أم لم تبتدى بعد فى مصر ؟

الثورة فى مصر لم تأتى بعد لأن ثورة الــ25 من يناير لم يشارك فيها صاحب الملحة الحقيقية وأنا أتوقع أن الثورة القادمة سيقودها ” محدودى ومعدومى الدخل ومعدومى الزواج والمسكن والعمل  – وكل من دخل مستشفى ولم يعالج وكل من نهى تعليمه ولم يتعلم ” ستكون ثورة ” الـــبــأس والـــيـــأس

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي