Thursday, September 20, 2018 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
الاخبار الرئيسية > المركز الاعلامى >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
  ممدوح حمزة: العلاقة بين «العسكري» والرئيس مرسي «سمن على عسل»

ممدوح حمزة: العلاقة بين «العسكري» والرئيس مرسي «سمن على عسل»

اعتبر المهندس الاستشاري، الدكتور ممدوح حمزة، مساء الاثنين، أن جماعة الإخوان المسلمين عندما تناضل فهي تناضل من أجل السلطة، مشيرًا إلى أن الجماعة ناضلت منذ العشرينيات من القرن الماضي حتى الآن من أجل الوصول للسلطة، دون خدمة قضايا الوطن.

ورفض «حمزة»، في لقاء تليفزيوني، على قناة «الحياة 2»، مع الإعلامي محمود مسلم، في برنامج «مصر تقرر»، تشبيه خطابات الرئيس محمد مرسي بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لافتًا إلى أنه بتحليله خطاباته لم يخرج منها بشيء، مشيرًا إلى أن النخبة المتواجدة حاليا أفسدت الحياة السياسية.

واستنكر «حمزة» الدعوات المنتشرة بتعيين وزير سلفي للتعليم، مستنكرًا ذلك الأمر الذي اعتبره في الوقت نفسه سيؤدي، بحسب تعبيره، إلى أن «يحفر الدكتور مرسي قبره الرئاسي، إذا حاول إرضاء السلفيين بوزارة التعليم، متسائلا عن مدى خبرتهم في إدارة شؤون التعليم».

وأشار «حمزة» إلى أن الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور غير شرعية ويجب حلها فورًا، معتبرًا أن تشكيلها «منحرف تجاه طائفة واحدة»، ومعربًا عن مخاوفه بما يتعلق بأمور الحريات عند صياغتها في الدستور الجديد للبلاد.

وطالب مؤسسة الرئاسة بعمل حوار وطني بين كل التيارات، بمن فيهم الفريق أحمد شفيق لرفع الخوف وعمل بيان عملي رائع للثورة المصرية، بحسب قوله.

وعن العلاقة بين المجلس العسكري والرئيس مرسي، قال «حمزة»: «العلاقة بينهما سمن على عسل»، متسائلا في الوقت نفسه عن سبب رفض الإخوان المسلمين الإعلان الدستوري المكمل، ومستنكرًا ما يتردد عن أنه لا يمنح صلاحيات كاملة لرئيس الجمهورية.

المصدر

http://bit.ly/OXPoh9

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي