Tuesday, May 2, 2017 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
27 يونيه 2006 - 24 يناير 2011 >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
  «الإسكان» توافق علي إدراج نموذجي ممدوح حمزة للحوائط الحاملة في «ابني بيتك»

وافقت وزارة الإسكان علي إدراج نموذجين للبناء بالحوائط الحاملة في مشروع «ابني بيتك»، من تنفيذ الاستشاري الدكتور ممدوح حمزة وستتم مناقشتهما يومي ٢٤ و٢٥ من الشهر الحالي في مركز بحوث البناء والإسكان للموافقة علي تطبيقهما في المشروع.

وقال المهندس محمد دمرداش، مساعد أول وزير الإسكان لـ«المصري اليوم»: «تمت الموافقة علي إدراج نموذجي الدكتور حمزة بعد مطالبة نحو ٣٠% من حاجزي المشروع باستخدام الحوائط الحاملة في تنفيذه، وستقوم الوزارة بتوفير الرسومات الخاصة بالنموذجين مجاناً للحاجزين أسوة بالرسومات الخاصة بالخرسانة».

وأضاف دمرداش: «سنقوم بعرض النموذجين علي مركز بحوث البناء والدكتور عبدالمحسن برادة، الاستشاري العام للمشروع للموافقة عليهما، والتأكد من مطابقتهما للكود المصري، خاصة أن البناء بهذا النظام يجعل ارتفاعات الدور أعلي قليلاً من الخرسانة».

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح حمزة، الاستشاري الهندسي، أنه لم «يخترع» نظاماً جديداً، مشيراً إلي أن جميع المباني في مصر القديمة وحتي الخمسينيات تم بناؤها بنظام الحوائط الحاملة.

وقال حمزة لـ«المصري اليوم»: «البناء بالحوائط الحاملة أفضل بيئياً وأقل تكلفة من البناء بالخرسانة المسلحة، وهي تلائم البيئة المصرية تماماً، وللفئات محدودة الدخل، وللعلم بيت رئيس الجمهورية وقصر رأس التين مبنيان بالحوائط الحاملة».

وأشار حمزة إلي أن التكلفة لمساحة ٧٥ متراً دون تشطيبات نحو ١٥ ألف جنيه فقط وحتي يجود من المبني من خلال التشطيبات ستزيد التكلفة إلي ٢٢ ألف جنيه، داعياً الوزارة إلي مد مهلة البناء في المشروع، لأنه يحتاج نوعاً من «التأني والدقة» في البناء مع تعديل اسم المشروع إلي «ابني بيتك حبة حبة».

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي