Thursday, February 1, 2024 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
الاخبار الرئيسية > المركز الاعلامى >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
  الجنايات تستمع لشهادة حمزة في موقعة الجمل واعتذار شفيق والرويني

الجنايات تستمع لشهادة حمزة في موقعة الجمل واعتذار شفيق والرويني

الأسبوع أونلاين

استئنفت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفي حسن عبد الله، الإثنين، جلسات محاكمة المتهمين بقتل متظاهرين سلميين بـموقعة الجمل، والاستماع للشهود في القضية المتهم فيها 24 من قيادات الحزب الوطني المنحل ورجال أعمال وأعضاء مجلس شعب سابقين.

و استمعت المحكمة إلي شهادة الناشط السياسي الدكتور ممدوح حمزة -الاستشاري الهندسي المعروف – في شأن مشاهداته لما جري في ميدان التحرير يومي 2 و 3 فبراير من العام الماضي .

و تغيب المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق ، واللواء حسن الرويني عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة رئيس المنطقة المركزية العسكرية عن المثول أمام محكمة جنايات القاهرة للادلاء بأقوالهما وشهادتيهما في شأن المحاكمة .

وكانت المحكمة قد امرت بالنداء علي الشهود المحددة جلسة اليوم للاستماع لأقوالهم , حيث تبين تغيب الدكتور شفيق عن الحضور , وتقدم المحامي يحيي قدري ممثلا عنه بموجب توكيل عام قدمه للمحكمة , وقدم للمحكمة طلبا عن شفيق يعتذر فيه عن عدم حضور جلسة اليوم للادلاء بشهادته ويلتمس منحه أجلا مناسبا للحضور في جلسة أخري كي يدلي بشهادته أمام المحكمة.

كما قدم ممثل النيابة العامة مذكرة رسمية من هيئة القضاء العسكري وردت إلي نيابة استئناف القاهرة مفادها اعتذار اللواء الرويني عن عدم حضور جلسة اليوم للادلاء بأقواله أيضا , طالبا إلي المحكمة تحديد جلسة الخميس القادم لسماع شهادته أو أي جلسة أخري تراها المحكمة.

و كانت المحكمة قد حددت يومي 12و 13 يونيو لسماع شهادة كل من الداعية الإسلامي صفوت حجازي والدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة و الإعلامي توفيق عكاشة بعد اعتذاره عن حضور جلسة الاحد .

كانت المحكمة قد استمعت في جلستها الأحد، إلي شهادة سيد علي، مدير تحرير جريدة الأهرام و مقدم برنامج حدوتة مصرية بقناة المحور .

كان دفاع المتهمين قد وجة الاحد لجماعة الإخوان المسلمين، تهمة التخطيط للأحداث، وقدم أسطوانة مدمجة لهيئة المحكمة، تحتوي علي مشاهد من أحداث الموقعة الشهيرة و طالب باستدعاء الصحفي علي السيسي، مدير تحرير صحيفة المصري اليوم” لسماع أقواله عن معلوماته حول الواقعة، كما طالب بإدخال الفريق احمد شفيق كمتهم في الدعوي، لمساعدته للبلطجية علي دخول ميدان التحرير أثناء المظاهرات السلمية في يناير قبل الماضي أثناء توليه رئاسة الوزراء، علي حد قولهم.

المصدر

http://bit.ly/KvkmrW

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي