Thursday, September 20, 2018 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
27 يونيه 2006 - 24 يناير 2011 >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
  أجريوم الكندية»: اتفاقنا مع الحكومة المصرية يتضمن حصولنا علي 26% من أسهم دمج «موبكو» و «أجريوم مصر»

أجريوم الكندية»: اتفاقنا مع الحكومة المصرية يتضمن حصولنا علي 26% من أسهم دمج «موبكو» و «أجريوم مصر»

قال الدكتور ممدوح حمزة الاستشاري الهندسي العالمي، إن صفقة الحكومة لدمج مشروع أجريوم الكندي مع مشروع موبكو للبتروكيماويات بها غموض وعدم شفافية ولم يستبعد حمزة سيطرة أجريوم في المستقبل علي موبكو وقال في تصريحات خاصة لـ «البديل» إن احتمال سيطرة أجريوم علي موبكو قائم خاصة أنها تسيطر علي 22% من أسهم المشروع والحكومة التي أعطتهم كل تلك المزايا والتسهيلات يمكنها أن تبيع حصتها في المستقبل

جريدة الدستور

تمثل شركة «موبكو» للشركة الكندية «أجريوم» نقطة في محيط.. فأجريوم شركة ضخمة تمتلك امتيازات ورؤس أموال ضخمة ورخصة دولية.. لكنها تعاني مشكلة وحيرة.. تحتاج إلي موقع علي الأرض.. أما «موبكو» الشركة الهذيلة ضعيفة الإمكانات والامتيازات، فلديها هذا الموقع والمصنع والإنتاج..
هكذا يقارن دكتور ممدوح حمزة -الخبير الهندسي- بين الشركتين، مفسرًا ذلك بأن الحكومة المصرية تحاول الآن عقد زواج بين الشركتين، تحتل فيه أجريوم مكان المسيطر والمستحوذ، بسبب إمكاناتها وامتيازاتها الضخمة التي تعنيه أفضل وأهم بكثير، من امتيازات «موبكو».
«حمزة» يري أنه باستحواذ شركة «أجريوم» علي «موبكو» والقيام بتوسعات علي مساحة 250 ألف متر سيزيد من إنتاج اليوريا والأمونيا التي كانت تنتجه «موبكو» ثلاثة أضعاف، فضلاً عن أن المساهمين في «موبكو» سيحصلون علي فوائد 20 مرة في ضعف «موبكو» ثم يحصلون علي كثير من المميزات التي حصلت عليها «أجريوم» في عقودها وتراخيصها من الحكومة المصرية.

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي