Monday, March 11, 2024 أخر تحديث:
   
 
اطبع أرسل لصديقي
استخدم هذا النموذج لارسال هذا المقال لصديقك
Friend Email
Enter your message
حجم الخط
الاخبار الرئيسية > المركز الاعلامى >
 
 
 
   
    شاركنا على تويتر  
 
 
 
 
  حمزة: الجنزوري يوافق على إقامة مزارع تعاونية في الصحراء الغربية

لقاهرة- أ ش أ

وافق الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء على البدء في إقامة أول مشروع من نوعه في مصر، لإنشاء أربع مزارع تعاونية جماعية في منطقة “الفرافرة” بالصحراء الغربية، تستوعب كل مزرعة منها 600 أسرة من الشباب حديثي الزواج، وتوفر 5000 فرصة عمل.

صرح بذلك الدكتور ممدوح حمزةن الأمين العام للمجلس الوطني المصري، عقب لقائه الدكتور الجنزوري اليوم الأحد، مضيفا أن الدكتور الجنزوري وافق من حيث المبدأ على أن تقوم الحكومة بتمويل دعم بناء مساكن للعائلات حديثة الزواج في هذه المزارع التعاونية من مخصصات برنامج المليون وحدة سكنية الذي تقوم وزارة الإسكان بتنفيذه، كما وافق على أن تقوم الحكومة بحفر الآبار في هذه المزارع، التزاما من الدولة بتوفير مياه الري، أسوة بما تقوم به في مناطق الجمهورية الأخرى.

كان الدكتور ممدوح حمزة، قد تقدم بعدة مشروعات تنموية إلى رئاسة مجلس الوزراء، عقب تشكيل حكومة الدكتور الجنزورى مطلع ديسمبر الماضي، حينما ناشد رئيس الوزراء كافة المخلصين من أبناء الوطن التقدم بمشروعاتهم واقتراحاتهم لمساعدة الحكومة في كافة مجالات التنمية.

وقال حمزة: “إن الجنزوري أعرب عن إعجابه بمشروع “الهجرة إلي الداخل” الذى يتضمن تحفيز وتشجيع الشباب المصري على إقامة مزارع جماعية، تعتمد على أسلوب الاقتصاد التعاوني، تظل فيها الأرض مملوكة للدولة، ويقوم الشباب بزراعتها وفقا لمبدأ “الأرض لمن يزرعها”، وتتولى الدولة توفير البنية الأساسية للمزارع الجماعية، مما يساهم في زيادة إنتاج مصر الزراعي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

المصدر

http://bit.ly/LZHxJj

 
 
 
 
           
  الرئيسية | مشروع التغير | مراحل المواجهة | مشروعات تنموية | قالوا عن حمزة | صوت وصورة | المجلس الوطني المصري | المكتب الهندسي